فنادق بالقرب من القرية الفرعونية (15 فندق متوفر)



معلم القرية الفرعونية

ماذا يجب ان تعرف

تقع القرية الفرعونية في مدينة القاهرة وتتمحور فكرتها حول متحف حي يضم ناس حقيقيون يرتدون زى فرعونى و يجسدون الحياة المصرية القديمة. تأسست القرية في عام 1974 حيث بدأ حسن رجب في تحويل جزيرة يعقوب إلى نموذج شديد التطابق لحياة المصريين القدامى, كان د/حسن مهتم بأدق التفاصيل في تجسيد حياة المصري القديم فقام بزراعة 5000 شجرة حول القرية لحجب مظاهر القاهرة الحديثة .في عام 1984 افتتح د/حسن رجب رسمياً القرية الفرعونية بعد تخطيط وبناء استمر لمدة 10 سنوات بتكلفة أكثر من 6 ملايين دولار تم إضافة نموذج لمقبرة توت عنخ امون فيها لاحقاً التي أصبحت الملاذ الوحيد لرؤية المقبرة لغير القادرين على زيارة مدينة الأقصر.

يمر الزائر في القرية الفرعونية على ممثلين يرتدوا الزى الفرعونى ويقومون بتقليد القدماء في صناعة ورق البردى, الصيد, الرسم, النحت, الزراعة, التحنيط وغير ذلك. يتوفر بداخل القرية مركز للفنون، وتقام فيه بعض النشاطات والفعاليات الفنية مثل الورش الفنية للزجاج والفخار وصناعة البردي ،أيضا يوجد داخل القرية مكان مخصص للألعاب، مثل ملاهي مصغرة، حيث يستطيع الصغار أن يلعبوا بعد زيارة المتاحف المختلفة،والتقاط الصور في مركز متخصص للتصوير بالملابس الفرعونية وفي جو فرعوني.

بإمكان السياح وزوار القرية زيارة السوق والبازار الذي يقع بداخلها، والذي يقدم العديد من البضائع والمنتجات الفرعونية المختلفة، مثل المنتجات الزجاجية والعطور والمنتجات النحاسية والجلدية والرسم بالرمال ورسوم الحناء وبعض المشغولات التراثية والفرعونية.

فنادق حول القرية الفرعونية

Yamsafer Mobile App
لنكن رفقائك في السفر!
  • اتصل بنا مجاناً في أي وقت و في أي مكان
  • أدِر حجوزاتك في أي مكان كنت
  • جمّع رصيد مالي مع كل حجز
ارسل رابط تحميل التطبيق لجهازك برسالة نصية
© 2018 YAMSAFER.COM | v.e1df82f581d31d50a979bbc5cf7cfe382b4a46ad
128 Bit SSLSecure CheckoutAccreditedAgent